عرض 1-6 من 6 نتيجة |
استراتيجيات التدريس وفقًا لأساليب التعلم المفضلة لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورةالباحث الرئيس : عبدالرحمن يوسف احمد شاهينهدف البحث إلى التعرف على استراتيجيات التدريس وفقًا لأساليب التعلم المفضلة لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. وتكونت عينة البحث من (301) طالبًا في المستويات الخامس والسادس والسابع والثامن. واعتمد البحث على المنهج الوصفي في جمع البيانات، وتم بناء أداتين في البحث وهما: أداة أساليب التعلم، واس... الكلمات المفتاحية: التعلم والتفكير، نواتج التعلم، أبعاد مقياس جراشا- ريتشمان، الأسلوب المعرفي. |
استراتيجيات التدريس وفقًا لأساليب التعلم المفضلة لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورةالباحث الرئيس : عبدالرحمن يوسف احمد شاهيندف البحث إلى التعرف على استراتيجيات التدريس وفقًا لأساليب التعلم المفضلة لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. وتكونت عينة البحث من (301) طالبًا في المستويات الخامس والسادس والسابع والثامن. واعتمد البحث على المنهج الوصفي في جمع البيانات، وتم بناء أداتين في البحث وهما: أداة أساليب التعلم، واست... الكلمات المفتاحية: التعلم والتفكير، نواتج التعلم، أبعاد مقياس جراشا- ريتشمان، الأسلوب المعرفي |
تصور مقترح لتطوير برنامج ماجستير المناهج وطرق التدريس في قسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ضوء نواتج التعلم ورؤية المملكة ٢٠٣٠الباحث الرئيس : علي احمد عبدالله المنتشريهدفت الدراسة إلى تعرف جوانب القوة وجوانب الضعف لبرنامج ماجستير المناهج وطرق التدريس في قسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وتقديم مجموعة من المقترحات لتحسين وتطوير البرنامج، بالإضافة إلى تقديم تصور مقترح لتطويره في ضوء نواتج التعلم ورؤية المملكة ٢٠٣٠. استخدم الباحث المنهج الوصفي... الكلمات المفتاحية: برنامج الماجستير المناهج وطرق التدريس نواتج التعلم رؤية المملكة 2030م |
سُبل الاستفادة من مناهج تعلم الآلة لإثراء نواتج التعلم لدى الطلاب - حالة التعليم العالي في المملكة العربية السعوديةالباحث الرئيس : سامي غزاي نافع السلميتهدف هذه الدراسة إلى بحث سُبل الاستفادة من بدائل التعلم الآلي في تحسين صياغة نواتج تعلم طلاب الجامعات السعودية. وتوظف الدراسة منهج مراجعة ونقد النصوص بهدف تعريف مجموعة بدائل التعلم التقليدية ومناظرتها بمجموعة بدائل التعلم الآلي. وتقوم أيضاً الدراسة على الفرضية المدعومة في الأدبيات المعاصرة بأن حجم... الكلمات المفتاحية: نواتج التعلم التعلم الآلة التعلم الموجه التعلم الغير الموجه |
واقع تحقق معايير ضمان الجودة لبرامج الدراسات العليا بقسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ضوء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديميالباحث الرئيس : عبدالله علي سالم التمامالمستخلص: هدفت الدراسة للتعرف على واقع تحقق معايير ضمان الجودة لبرامج الدراسات العليا بقسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ضوء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس في برامج الدراسات ا... الكلمات المفتاحية: ضمان الجودة التعليم والتعلم نواتج التعلم |
واقع تحقق معايير ضمان الجودة لبرامج الدراسات العليا بقسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ضوء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديميالباحث الرئيس : سامي غزاي نافع السلميالملخص: هدفت الدراسة للتعرف على واقع تحقق معايير ضمان الجودة لبرامج الدراسات العليا بقسم التربية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في ضوء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس في برامج الدراسات الع... الكلمات المفتاحية: ضمان الجودة التعليم والتعلم نواتج التعلم الدراسات العليا |